التخطي إلى المحتوى
تحريك الأشياء عن بعد بقدرات العقل الخارقة
تحريك الأشياء عن بعد بقدرات العقل الخارقة

تكلمنا سابقاً عن التخاطر، ونكمل حديثنا عن قدرات العقل، وسنتحدث اليوم عن ظاهرة تسمى (psychokinesis (pk أي التحريك نفسي المنشأ، ويشار إليها أحيانا بـ telekinesis أي التحريك الذهني أو التحريك عن بعد، وهى تعد من القدرات النفسية الخاصة بقابلية تحريك الأشياء، أو التأثير على خاصية الأشياء بواسطة قدرة العقل.

التحريك الذهني الحقيقي أحد أبرز الميزات النفسية، وأنتم تعتقدون أن الشخص الذي يحرك الأشياء بعقله، هو شخص لا ينتمي لهذا الكوكب، لكن سواء آمنتم أو لا فإن هذا العمل يمكن للإنسان أن يصله، ممكن أن تكون هذه الميزة مفعلة عند القلة، لكنها قابلة للوصول وتحتاج فقط أن تضع جهودك في الاتجاه الصحيح لتصل إلى ذلك، ولكنها موضع ريبة عند المشككين.

إذا هل يملك الأشخاص قدرات تحريك ذهنية؟ وهل يوجد طريقة تختبر و تطور قدراتك الذهنية في التحريك؟

الوصول الى التحريك الذهني

التحريك الذهني نصل إليه بإسقاط جزء من الوعي على المادة المراد تحريكها، عندما يتلاشى الوعي ويختبر المادة عندها تكون الحركة ممكنة. وتقنيات ذلك تكون كالتالي

  1. أن يكون التركيز عالي، والصحة العقلية بأعلى حالاتها، العقل المتذبذب أو المشكك ليس كفؤ لتحريك الأشياء.
  2. التركيز بكامله على المادة، ويجب أن يكون العقل خال من الأفكار الأخرى.
  3. اعتبار المادة جزء من كيانك، تمدد لك.
  4. عندما تصل لنقطة تشعر بأنك أنت والمادة أصبحتما شيء واحد، انظر للمادة كأنها يد ثالثة لك وحركها.

وهنا وجب الانتباه لأمر:

لا تستطيع أن تصل التحريك الذهني بقوة الإرادة، لأن قوة الإرادة هنا مضرة لأنها تؤكد على أنك منفصل، وأنت لا تستطيع أن تحرك شيء ما منفصل عنك بعقلك فقط.

 الشكل الأبسط للتحريك الذهني هو البندول، حيث تسقط جزء من وعيك في البندول ليجيب على الأسئلة بنعم أو لا، بتحريك البندول باتجاه معين. لماذا لا يتحرك البندول عندما لا تمسك به؟ لأن الرابط قطع ببساطة، لم يعد امتداداً لك، مسك البندول يجعل من السهولة إسقاط وعيك داخله.

بعض التجارب

 يمكنك إجراء التجارب التالية:

  1. املأ حوض بالماء، ثم اسقط فيه قطرات من الزيت، وبما أن الزيت أخف من الماء فإنه يطفو على السطح، حاول أن تحرك الزيت بعقلك، وتخيل أنك أنت و الزيت واحد ثم حاول تحريكه.
  2. خذ إبرة خياطة و ورق مقوى، وثبت الإبرة على الطاولة، خذ ورقة وارسم عليها دائرة بقطر 10 سنتيمتر، قص الدائرة وضعها من مركزها على الإبرة لتصبح على شكل مظلة، ثم حاول أن تدير الورقة بواسطة عقلك باتباع التقنيات السابقة.

حفنة من الناس أظهروا مقدراتهم بتحريك الأشياء، حيث أظهروا pk بتحريك مواد كأعواد الثقاب، الكرات الكريستالية و بندول الساعة، ومنهم من استطاع ثني الملاعق أو الشوك وما إلى ذلك بواسطة العقل، والقلة تستطيع إظهار المقدرات النفسية وهذا ما يجعلنا نستنتج أنه ليس بالأمر السهل تطوير هذه القدرات.

تفسير ظاهرة التحريك الذهني

تحير العلماء في شرح هذه الظاهرة، وفشلوا في فهم كيف يمكن للمواد أن تتحرك بدون لمسها فيزيائيا، فقد دهش العلماء ووجدوا أنه من الصعب الاعتقاد بأن العقل قادر على توجيه المواد بالطريقة التي يريد.

ولكن من أحد النظريات التي حاولت تفسير ذلك نظرية تقول: أنه عندما نعطي تركيز بشكل كامل على مادة معينة لبعض الوقت، فإننا نوقظ طاقة نفسية بشكل أمواج مغناطيسية و التي تنشأ من الدماغ، وتضع المادة بالاعتبار، هذه الأمواج المتولدة قوية كفاية لتنتج حركة ملاحظة في المادة، وهكذا يحفز الفكر إنتاج الحقول المغناطيسية والتي حالا تدفع المادة.

كيفية عمل القدرات النفسية

  • الأفكار المركزة على مادة معينة يمكن أن تجلب النتائج المرجوة.
  • تقنيات تحكم بالعقل معينة يمكن أن تكون نافعة بتحسين تركيزك.
  • عقلك يجب أن يكون مسترخي، وليس تحت الضغط عندما تحاول تطبيق هذه التقنية.
  • بدل من المحاولة بتحريك علب الثقاب أو طاولة، في البداية قرر فيما اذا كنت قادر على تحريك أشياء على مستوى مجهري معروفة باسم (micro-pk).
  • يمكنك أن تختبر قدرات (micro-pk) على أجهزة مثل مولد أرقام عشوائي.
  • أو يمكنك البدء بتدريب عقلك على هذه المهمة بالتركيز على مواد أصغر مثل دبوس أو أبرة.
  • تذكر ممارسة ذلك يوميا يمكن أن يوصلك لغايتك.

خطوات تطوير مقدرة التحريك عن بعد

 تطوير مقدرة التحريك عن بعد لا يمكن الوصول إليه بين عشية وضحاها، ممكن أن يأخذ أشهر أو حتى سنين لتحسين و تطوير هذه المقدرة، سأورد هنا بعض الخطوات لتحويل أفكارك إلى الفعل:

خطوة 1

انظر إلى المادة حوالي 10 دقائق بتركيز كامل، وتجنب خلال هذه المدة أن ترمش عينيك، لأن ذلك يشوش التركيز، وذلك من دون أية أفكار تخترق عقلك لتصل إلى تركيز عالي لدرجة أنك تصبح أنت و المادة واحد. ليست مختلفة عنك إنما اسقاط لك.

خطوة 2

حالما تصل لهذه الحالة من الفكر، فقط تخيل الطريقة التي تريد تحريك المادة فيها، وكرر هذه الحركة مرارا و تكرارا في عقلك و بنفس الوقت لا تدع رؤيتك تذهب بعيدا عن المادة.

خطوة 3

عمل الخطوتان الأوليتان بشكل صحيح يساعدك في تطوير مهارة التحريك عن بعد بدون أي تدخل فيزيائي.

 تذكربمحاولة واحدة لا يمكنك تحريك أو دفع المواد، إنه من الضروري أن تقوم بالخطوتان الأوليتان كل يوم لعدة أسابيع أو أشهر، وستكون قادرا على تسخير هذه المقدرة لصالحك. ومفتاح النجاح هو التركيز، وأن يكون لديك إيمان راسخ أن التحريك عن بعد يمكن تحقيقه قبل أن تقرر شحذ قدرة عقلك، لأنه مهما تدربت وقمت بالخطوات الثلاث أعلاه بدون ذلك اليقين وبدون إيمانك بنفسك و بقدراتك لن تصل إلى نتائج. واعلم أن من يستطيع تحريك ورقة يستطيع تحريك الكون بأكمله.

ودمتم بسعادة ومحبة أصدقائي إلى أن القاكم بمقال آخر لكم مني كل الحب.

التعليقات

إترك تعليقاً