التخطي إلى المحتوى
السياحة العلاجية بواحة سيوة
السياحة العلاجية بواحة سيوة

واحة سيوة:

 تعد واحة سيوة المكان العلاجى رقم واحد فى مصر من بين المناطق الإستشفائية الأخرى فى جمهورية مصر العربية، وتقع واحة سيوة على بعد 300 كم تقريباً غرب مدينة مرسى مطروح، وتتمتع واحة سيوة بالجو النقى والسماء الصافية وذات درجة حرارة معتدلة نسبياً، وهدوء وجدانى وشاعرى جذاب.

جبل الدكرور:

يقع جبل الدكرور فى الجزء الجنوبى الشرقى لواحة سيوة السابق ذكرها، عُرف عن رمال جبل الدكرور منذ قديم الزمان قيامه بمعالجة الأمراض الروماتزمية وآلام المفاصل، لذا فيعتبره سكان الواحات جبلاً مقدساً فيشتركوا جميعاً فى الإحتفال به خلال شهر أكتوبر بعد موسم الحصاد سنوياً ولمدة ثلاثة أيام متتالية.

دفن الجسد بالرمال واحة سيوة

يتم العلاج فى جبل الدكرور عن طريق دفن أو طمر الجسد فى رماله الذهبيه المدهشه لمدة تبلغ حوالى 15 دقيقة وحتى 30 دقيقة يومياً ولمدة 14 يوم، ونظراً لحالات الإستشفاء الناجحة المتعددة من هذا العلاج البيئى الناجم عن دفن الجسد فى رمال هذا الجبل أصبح مزاراً سياحياً علاجياً يأتى له البشر من كل حدب وصوب من مصريين وعرب وأجانب.

العيون الساخنة:

ليس جبل الدكرور وحسب الموجود بواحة سيوة ولكن يوجد بها مركزاً علاجياً طبيعياً أخر وهى عيون المياه المعدنية الساخنة والتى تنتشر فى واحة سيوة وتستخدم فى معالجة العديد من الأمراض منها مرض الصدفية والأمراض الروماتزمية والجهاز الهضمى وما خفى كان أعظم.

العلاج بالمياه الساخنة واحة سيوة

ومن أهم وأشهر العيون الساخنة بواحة سيوة عين ماء بئر كيغار، والتى تصل درجة حرارتها حوالى 67 درجة مئوية، وتحتوى مياه هذا البئر على العديد من العناصر المعدنية والكبريتيه المميزة، والتى تتشابه إلى حد كبير عيون ماء منطقة كارلو فيفارى المشهورة بالتشيك والتى يتهاتف عليها السياح من جميع المناطق بالعالم بغرض العلاج الطبيعي.

التعليقات

نحن هنا من اجلك لا تتردد في ترك رد لمساعدتك