التخطي إلى المحتوى
بورتريه نفرتيتى
بورتريه نفرتيتى

 يا لها من مصادفة عندما بدأت برسم بورتريه نفرتيتى فى نفس الوقت الذى تتكلم فيه الميديا العالمية عن احتمالية اكتشاف مقبرتها. لقد تعمدت رسم تمثال نفرتيتى من هذا المنظور بهذه الزاوية تحديدا على الرغم من أن هذا هو المنظور الأصعب وذلك لأن هذا المنظور يعكس جمال وعظمة هذه الملكة.

الصعوبات التى واجهتها أثناء رسم البورتريه

كان لزاما على أن أكون حاد ودقيق فى رسم الملامح المميزة للملكة نفرتيتى وذلك لأن هذا البورتريه هو بورتريه يصور التمثال عن قرب وأى إختلاف عن شكل التمثال فى الحقيقة سيكون بالطبع غير مقبول.

كما أننى قررت بأن أرسم هذا التمثال بدون الكسور والخدوش الموجودة فى التمثال فكان لزاما على أن أقوم بتصليح كسور التمثال الموجودة فى العين والأذن فى خيالى أولا وأن أتصور كيف كان شكل التمثال قبل حدوث تلك الكسور قبل أن أقوم برسمها على الورق.

كما أن الرسم على ورق البردى تحديدا أصعب من الرسم على الورق العادى لأن الورق البردى خشن وسطحه ليس أملسا. كما أن ورق البردى يمتص اللون بدرجات متفاوتة فى كل نقطة تبعا لكثافة شرائح البردى فى كل نقطة.

ومن الأشياء الأكثر سعادة بالنسبة لى فى هذا البورتريه تحديدا أننى إستطعت تجاوز كل تلك الصعوبات وأنا كلى رضا عن النتيجة والشكل النهائى لهذا البورتريه وخاصة أنه قد حظى على الفيس بوك بإعجاب الممثلة والكاتبة الإيطالية الشهيرة جابريلا دى لوزيو وخاصة بأنها تنتمى للبلد التى أنجبت أعظم رسامين ليوناردو دافينشى ومايكل أنجلو.

التعليقات

نحن هنا من اجلك لا تتردد في ترك رد لمساعدتك