التخطي إلى المحتوى

يعد موقع حراس الحضارة من المواقع المفتوحة لمشاركة الجميع بالكتابة فيه، ولكن يشترط على الأعضاء المسجلين به التقيد بعدد من القواعد، ويجب العلم بأن مخالفة أى من القواعد الآتى ذكرها ستعرض المخالف لحظر العضوية من العمل على الموقع، وتختلف طبيعة الحظر طبقاً لمستوى المخالفة الموجودة بالعضوية فقد يكون الحظر إما لمدة مؤقتة، أو دائمة.

القواعد الأساسية فى كتابة المقالات والأبحاث على موقع حراس الحضارة

  1. عدم نسخ المقالات نهائياً من أى موقع أخر – القاعدة الأولى والأهم على موقع حراس الحضارة (ممنوع النسخ)، يجب على كل عضو عند كتابة أى موضوع عدم نسخه كليا أو جزئيا من أي موقع أخر (يرجى العلم أن جميع المقالات يتم مراجعتها من قبل فريق المراجعة التابع لموقع حراس الحضارة للتأكد من إلتزام الأعضاء بتلك القاعدة الهامة).
  2. عدم نشر محتوى مقالك فى مواقع أخرى – يجب على كل عضو مشارك بموقع حراس الحضارة عدم نشر مقاله المكتوب بالموقع فى أى موقع أخر، إلا بعد مرور 7 أيام على الأقل من نشر المقال على موقع حراس الحضارة.
  3. الكتابة بأسلوبك فقط – يجب على كل عضو مشارك بموقع حراس الحضارة أن يكتب بأسلوبه الخاص به، فيسمح فقط لكل الأعضاء بإعادة صياغة أى محتوى بالكامل من أى موقع، على سبيل المثال: موقع (س) كتب فى مقاله: ذهب عباس إلى المدرسة صباحاً … تستطيع نقله عنه، وكتابة المقال على موقع حراس الحضارة كالآتى: فى الصباح الباكر توجه عباس لدار التعليم.
  4. إبتعد تماماً عن تكرار محتوى المقالات – لا يسمح بأى شكل من الأشكال كتابة مقالات تم كتابتها من قبل على موقع حراس الحضارة تحمل نفس المضمون، أما إذا كان المضمون مختلف فيسمح بالكتابة فى الموضوع.
  5. ممنوع تكرار عنوان المقالات المنشورة أو الأبحاث – لا يجب كتابة مقالات أو أبحاث على موقع حراس الحضارة تحمل نفس العنوان تماماً بل يجب تغيير عنوان المقال، مع مراعاة إختيار عنوان المقالات بعناية، ويكون جاذباً للقارئ، ولا يجوز بأى حال من الأحوال بدء عنوان أى مقال بأرقام، على سبيل المثال: العضو رقم (1) كتب مقال تحت عنوان (بحث عن التحنيط)، فيمنع كتابة عنوان مقال بنفس الكلمات، ولكن؛ العضو رقم (2) يستطيع كتابة مقال عن التحنيط بمحتوى (مضمون) مختلف، وبعنوان أخر مثل: (أسرار التحنيط) أو (معجزة التحنيط)، أو (التحنيط فى مصر القديمة)، أو (فكرة التحنيط)، أو (أسرار الفراعنة فى التحنيط)، أو (المصرى القديم والتحنيط)، أو (علم التحنيط عند المصريين القدماء) … إلخ.
  6. كتابة موضوع بمحتوى له فائدة للقارئ – عند كتابة مقال على العضو أن يختار كتابة مقال عليه طلب بحث أو محتوى يجذب القراء، ويجب على الأقل كتابة 8 سطور بحجم الخط العادي الخاص بالموقع، وهو ما يعادل حوالى 200 كلمة تقريباً، سيؤدى الإلتزام بتلك النقطة فى الوصول للمراكز المتقدمة فى نتائج البحث.
  7. موضوعات يرفض الكتابة فيها – يجب الإبتعاد عن المقالات التى قد تؤدى لحدوث أى نوع من أنواع الفتنة (دينية – سياسية – اجتماعية)، وأيضاً البعد تماماً عن كتابة المقالات التى تحرض على العنف.
  8. الصور المرفوعة على الموقع – يجب عدم رفع صور تحمل شعار أى موقع أخر، أو تحرض على العنف، أو بها أسلحة أو دماء، أو تحمل أى شكل من أشكال التهديد.
  9. (الإبتعاد عن الإثارة والتضليل)، (إختيار المحتوى الهادف والنظيف فقط مع الإلتزام بالحيادية والموضوعية).

ما الذى يجب أن يتضمنه المقال المكتوب على حراس الحضارة؟

يجب على كل مقال يقوم بكتابته أى عضو بالموقع الإحتواء على العناصر التالية:

  1. قبل أن تكتب مقالك أو بحثك الأول على الموقع يفضل معرفة تصنيفات الموقع، وشكل كتابة المقالات بالموقع، ثم البدء بالكتابة.
  2. يجب كتابة المقالات باللغة العربية الفصحى.
  3. العمل على تجنب الأخطاء الإملائية والنحوية.
  4. عدم إستخدام خطوط أو ألوان متعددة فى المقال.
  5. إختيار تصنيف (قسم) واحد فقط يتناسب مع طبيعة مقالك.
  6. فى المقال يجب إستخدام تنسيق الفقرات، وترويسة 2، وترويسة 3.
  7. كتابة عنوان مناسب، ويعبر عن المحتوى المكتوب بالمقال.
  8. يجب الإلمام بأمور ال SEO وإستخدامها بالشكل المناسب ليظهر مقالك بأعلى جودة، ويحقق نجاح كبير.
  9. يجب الإلتزام بالمعايير والإرشادات الفنية لكتابة المواضيع التي يعتمدها جوجل.
  10. يجب الالتزام بقوانين Google Adsense وتجنب كل ما يعرض حسابك بالموقع أو الموقع للخطر.

المواضيع المخالفة التي لا يتم نشرها

  1. المقالات المنسوخة أو المنقولة كلياً أو جزئياً من أي موقع إلكتروني آخر.
  2. المقالات التي تخالف الأخلاق العامة.
  3. المقالات التي تثير البلبلة أو الفتنة، أو تنشر الفضائح أوالشائعات.
  4. المقالات التي تحتوي على ألفاظ نابية أو تخدش الحياء.
  5. المقالات الخادعة والتي تضلل الزوار، أو أن عنوان المقال لا يعبر عن مضمونه، وبالتالي لا يجد الزائر ما يبحث عنه.
  6. المقالات الدعائية لمواقع أخرى.

ملاحظات أخرى

  1. قواعد المشاركة على موقع حراس الحضارة يتم تحديثها وتعديلها من آن لآخر.
  2. فى حال عدم إرسال العضو لرابط صورة يقوم المراجعين بإختيار صورة تتناسب مع المقال المنشور للعضو، وفى حال رغب العضو فى نشر صورة ما على مقاله يرسل للمراجعين رابط الصورة التى يرغب فى وضعها بمقاله فى الملاحظات الموجودة بالعمود الأيسر للمقال، ووضع علامة صح على بريفيت نوت كما بالصورة التالية.
  3. يجب على الأعضاء متابعة القواعد لمعرفة التعديلات الجديدة للإلتزام بها.
  4. تعمد مخالفة هذه القواعد لأكثر من مرة سيعرض عضويتك للحظر من الموقع.