الجديد

هل صعد الفراعنة إلى الفضاء وعلاقة المصريين القدماء بالفضاء الخارجي

دائما من يتحدث الجميع عن هذا السؤال هل صعد الفراعنة إلى الفضاء ولازال حتى الآن يحير عقول العالم اجمع أن الفراعنة صعدوا إلى الفضاء الخارجي، وهناك من قال أنهم صعدوا إلي الفضاء الخارجي عن طريق الطائرات، والاستدلال بمناظر الطائرات والأطباق الطائرة الموجودة في معبد سيتي الأول في أبيدوس.

هل صعد الفراعنة إلى الفضاء وعلاقة المصريين القدماء بالفضاء الخارجي

وكانت العقيدة النجومية من العقائد الرسمية لعقيدة ما بعد الموت، واعتبروا نوت ربه السماء هم من تحمى المتوفى وان المتوفى يصعد إلى النجوم الشمالية حيث النجوم التي لا تغيب.

فكان للفلك الدور البارز والفعال في معرفه المصرين القدماء بعلوم الفضاء الخارجي، وتحديد وقياس الزمن، ومعرفه الوقت وتاريخ الملوك وفترات حكمهم المختلفة.

كائنات فضائية محنطة في المتحف المصري

وهناك من قال إن هناك كائنات فضائية محنطة في المتحف المصري، أو اكتشفت فى مقابر أخرى، وان هذه ليست حضارتنا، وإنما هي من قبل المصريين القدماء أو الفراعنة مثلما يقول الجميع، وظل الجميع يرددون مثل هذه الأقاويل حتى الان بل وهناك بعض الأفلام الأمريكية التي تؤكد على ذلك، وفى ظل صمت الجميع وذهول البعض من هذه الحضارة التي حيرت العالم أجمع، ومازلت وستظل تحير كل العالم.

ونريد ان نوضح بعض النقاط الهامة حتى تتضح الصورة حتى الآن، ولان من المحتمل وجود أدلة في الفترات القادمة من خلال الحفائر والاكتشافات الأثرية، التي ننتظر منها المزيد عن براعة القدماء، ولان في علم المصريات لا توجد نتيجة مطلقة، ولان ما بني على باطل فهو باطل، ومن حيث لا مصادر لا تاريخ، ولان الباحث عندما يكتب التاريخ يصيب ويخطئ لميل او هوى، ومن الشروط الهامة والأساسية في الباحث ان يكون لدية القدرة على جمع أكثر من المعلومات، وان يكون الموضوع محدد زمانيا ومكانيا.

علم الفلك

اما العلم الذي برع فيه المصريين القدماء هو الفلك، والفلك هو علم دراسة الفضاء الخارجي وما يحدث خارج نطاق الكرة الأرضية، ورصد النجوم والأفلاك والتطلع إلى السماء، ودراسة الظواهر الكونية ويبحث في مواقع الإجرام وحركتها (الشموس، الأقمار، النيازك، النجوم الثابتة والمتحركة ونشأه الكون وتطوره)، ومن هذا المنطلق درس المصريين القدماء الفلك وقاموا بدراسات فلكية دقيقه للكواكب والنجوم والأقمار ولعل ما دفعهم إلى ذلك.

  • أولا هو تقديس بعض الأجرام السماوية واعتبروا حركتها تنفيذ لأراده الأرباب.
  • ثانيا حاجتهم إلى تقسيم الزمن.

وتنقسم إجابتنا للسؤال المطروح مسبقا إلى جزأين أساسين وهما هل صعد الفراعنة إلى الفضاء الخارجي وما هي الأدلة على ذلك ؟ وهل قاموا بدراسات فلكية؟

حقيقة هل صعد الفراعنة الى الفضاء

المصرين القدماء و الفراعنة لم يصعدون إلى الفضاء حتى وقتنا هذا، بل عرفوا علوم الفضاء وهم على الأرض عن طريق الكهنة المعنيين بذلك الأمر، وكان يطلق عليهم ونوتي (الساعتى) أو المتطلعين إلى السماء.

فربما تأتى أدله فيما بعد تغير من ذلك عن طريق الحفائر أو الاكتشافات الأثرية، ولكن ما هي الأدلة التي تقود البعض إلى أنهم صعدوا إلى الفضاء وما هي الحقيقة؟

الكائنات الفضائية المحنطه فى المتحف المصري

تحدث البعض عن وجود كائنات فضائيه محنطه في المتحف المصري، وقامت الدنيا ولم تقعد في الأيام القليلة الماضية إلى أن وضحنا ذلك، وهي مومياءات الأجنة المجهضة لأبناء الملك الشاب توت عنخ أمون، ولان أبناء الملوك كانت تعامل معامله الملوك فقاموا بتحنيطها ووضعها داخل توابيت صغيره وهى الان موجودة في المتحف المصري بالتحرير.

وجود نموذج طائره في المتحف المصري

يعد وجود نموذج طائره في المتحف المصري في غرفه الطيور وهو الأمر الذي اثار العالم، وقالوا إن الفراعنة عرفوا الطيران وسافروا إلى الفضاء الخارجي، ولكن حتى الان لم يثبت ذلك بالأدلة، ولكن الحضارة المصرية القديمة مليئة بالإسرار ولازلت تعلم المتعلمين فى كل المجالات.

الخنجر النيزكى

وقد قال البعض إن الفراعنة صعدوا إلى الفضاء وجلبوا من هناك حجرا، ولكن حقيقة الأمر أن النيازك تنفجر وتسقط القطع منها على الأرض، واستخدم المصرين القدماء ذلك في مقتنياتهم الثمينة مثلما ما هو موجود في مقتنيات الملك الشاب توت عنخ أمون (الخنجر النيزكى)، وتحدثت الصحف العالمية كثيرا عن ذلك، ولازال الملك توت عنخ أمون يحير الجميع، الملك الذي وافته المنية منذ حوالي 3500 عام ق.م ولازالت أثاره وحياته تحير العالم اجمع.

نقوش الطائرات الموجودة على معبد سيتي الأول بأبيدوس

حقيقة الأمر أن الملك سيتي الأول عندما قام بتشييد المعبد خلد ذكراها عن طريق وضع الاسم، ثم بعد ذلك كان الملك رمسيس الثاني خلفا له فقام بعمل بعض الإصلاحات، ووضع اسمه على اسم آبيه، وجعل بين ذلك وذاك طبقه من الجير ثم بعد ذلك أزيلت طبقه الجبس، وظهر نماذج الطائرات والإطباق الطائرة وخلافه وحقيقة الآمر أن هذه تداخل في النصوص المكتوبة، حيث يكتب باللغة المصرية القديمة (نبتي مك كيمت وع إف خاسوت)، ومعناها المنتمى إلى الربتين نخبت وواجيت حامى مصر قاهر البلاد الاجنبية.

فالمصرين القدماء كانت لهم علاقات قويه بالفضاء الخارجي، وتم رصد الكواكب والأفلاك بالسماء وهو على الأرض، ورصدوا 5 كواكب وهم كوكب المريخ (الحوري الأحمر) كوكب المشترى (النجم الثاقب) كوكب زحل (حورس الثور) وكوكب عطارد والزهرة، وأيضا قاموا بتقسيم السنة إلى 365 يوم والسنة إلى 3 فصول (الفيضان والإنبات والحصاد).

وكان للفلك الدور البارز والفعال في معرفتهم بالزراعة وتحديد مواسم الزراعة عن طريق معرفه نجمه الشعري اليمانية (سوبده)، وان ظهروها في السماء هو بداية الفيضان وان الفيضان يأتي من دموع ايزيس على زوجها ازوريس.

وكان للنجوم دورا في العمارة المصرية القديمة كتحديد خطوط وقواعد المعابد والمقابر، وحدث ولا حرج عن العمارة المصرية والمقابر والأهرام والمعابد وارتباط لهندسه المصرية بالفلك.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-