الجديد

ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺃﻭﺑﻮﺱ ﺃﻏﺮﺏ ﺣﺎﻟﺔ إﻧﺘﺤﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ الأمريكى

ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺃﻭﺑﻮﺱ هو مثال أغرب حالة إنتحار في التاريخ الأمريكي، بل وربما اغرب حالة فى التاريخ كله. رونالد أوبوس مثل ﺃﻱ ﻣﻨﺘﺤﺮ عندما ﻓﻜﺮ فى الإنتحار، رأى أن ﺃﺳﻬﻞ ﻃﺮﻳﻘﺔ للإنتحار ﻫﻲ أن يقذف بنفسه ﻣﻦ أعلى ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ التي يسكن بها، فقام بقذف ﻧﻔﺴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ، ثم قام بوضع ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻷ‌ﻫﻠﻪ ﻋﻦ سبب إﻧﺘﺤﺎﺭﻩ وهو يأسه من الحياة.

ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺃﻭﺑﻮﺱ ﺃﻏﺮﺏ ﺣﺎﻟﺔ إﻧﺘﺤﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ الأمريكى

كيف مات ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺃﻭﺑﻮﺱ ؟

ﻓﻲ الثالث والعشرين من شهر مارس عام 1994م تم تشريح جثة رونالد أوبوس، وتبين فى التقرير الفني أن سبب وفاة ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺃﻭﺑﻮﺱ، هو إطلاق ﻧﺎﺭﻱ ﻓﻲ رأسه!، وليس نتيجة قفزه ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ!.

وقد أظهرت التحقيقات أنه ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺳﻘﻮﻁ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ، خرجت ﺭﺻﺎﺻﺔ مسدس ﻣﻦ نافذة نفس المبنى الذي يسكن فيه، ودخلت الرصاصة فى رأسه وإستقرت به. ومن خلال الفحص ظهر أن طلقة المسدس والتى أودت بحياة رونالد، قد خرجت من نافذة الدور التاسع.

وكانت الشقة الموجودة بالدور التاسع يسكن فيها زوجان من كبار السن، واللذان إشتهرا وسط جيرانهم بالعمارة بكثرة الشجار والخلافات فيما بينهم، الأمر الغريب أنه فى نفس الوقت الذي فكر فيه رونالد بالإنتحار والقفز من الدور العاشر، كان الزوج الكبير فى السن يقوم فى هذه الأثناء بتهديد زوجته بإطلاق النار عليها من مسدسه.

وكان الزوج فى حالة غضب شديد فقام بالضغط على زناد المسدس بدون إدراك، فخرجت الرصاصة بدورها تجاه زوجته التى كانت بعيدة إلى حد ما عن الرصاصة، فخرجت من النافذة لحظة إنتحار ومرور رونالد بالدور التاسع، فأصابت رونالد، وصرعته على الفور.

قامت المحكمة بإتهام الزوج الذي يسكن بالدور التاسع بتهمة القتل غير العمد، ولكنه أخبر المحكمة أنه دائم الشجار مع زوجته، ودائماً ما يقوم بتهديد زوجته فى كل مرة بأنه سوف يقوم بقتلها بالمسدس الذي ليس به رصاص.

الأمر الغريب هو أنه خلال التحقيق فى القضية، قال أحد أقارب الزوجين أنه رأي إبن الزوج الذي يقطن فى الدور التاسع منذ ما يقرب من إسبوعين، وهو يقوم بحشو الرصاص داخل المسدس المستخدم فى القضية، وذلك نظراً لأن الزوجة قد منعت إرسال الأموال إلي إبنها.

فأراد الإبن أن يقوم بالتخلص من أبيه وأمه فى وقت واحد، وقد كان على علم بأن والده دائم الشجار مع والدته، وعندما يتشاجر معها يقوم بإستخدام مسدسه والذي ليس به أي رصاص، فخيل إليه أنه عندما يضع به الرصاص ويستخدمه والده فى الشجار سيقتل أمه، وبذلك سيتخلص منهما ويرثهما.

إلا أن القدر كان له رأي آخر، فالرصاصة لم تصيب أمه، ولكنها أصابت رأس رونالد أوبوس أثناء إنتحاره، وبذلك تغير مسار القضية وإنتقلت تهمة القتل من الأب إلى الإبن.

من الذى سيحاسب على موت رونالد؟

الأغرب من كل ما سبق أن رونالد أوبوس بالدور العاشر، هو نفسه إبن الزوجين بالدور التاسع، وهو الذي وضع الرصاص فى مسدس أبيه حتي يتخلص من أبويه، وقد إنتحر بسبب سوء أحواله المالية، وتأخر أبيه فى قتل أمه، ولحظة إنتحاره تقوم الرصاصة التى وضعها فى مسدس والده بإصابته شخصياً، فأصبح رونالد أوبوس هو القاتل والقتيل والمنتحر، وأغلقت القضية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-