الجديد

بورتريه نفرتيتى

اليوم سأنشر لكم صورة بورتريه نفرتيتى التى قمت برسمها ، و هى الصورة الموجودة فى أعلى المقال ، وسأكتب لكم كيف واجهت صعوبات فى هذا العمل الفنى ، فتابعوا معى كيف بدأت حكاية رسمي لهذا البورتريه.

بورتريه نفرتيتى

كيف إستلهمتنى فكرة البورتريه

يا لها من مصادفة عندما بدأت فى رسم بورتريه نفرتيتى ، فى نفس الوقت الذى تتكلم فيه الميديا العالمية عن احتمالية اكتشاف مقبرتها.

لقد تعمدت رسم تمثال نفرتيتى من هذا المنظور بهذه الزاوية تحديداً ، و على الرغم من أن هذا هو المنظور الأصعب ، و ذلك لأن هذا المنظور يعكس جمال ، و عظمة هذه الملكة.

صعوبات واجهتها فى رسم بورتريه نفرتيتى

كان لزاما على أن أكون حاداً ، و دقيقاً فى رسم الملامح المميزة للملكة نفرتيتى ، و ذلك لأن هذا البورتريه هو بورتريه يصور التمثال عن قرب ، و أى إختلاف عن شكل التمثال فى الحقيقة سيكون بالطبع غير مقبول.

كما أننى قررت بأن أرسم هذا التمثال بدون الكسور والخدوش الموجودة فى التمثال. فكان لزاما على أن أقوم بتصليح كسور التمثال الموجودة فى العين و الأذن فى خيالى أولاً. و أن أتصور كيف كان شكل التمثال قبل حدوث تلك الكسور ، و ذلك قبل أن أقوم برسمها على الورق.

كما أن الرسم على ورق البردى تحديدا أصعب من الرسم على الورق العادى ، و ذلك لأن الورق البردى خشن ، و له سطحه ليس أملساً. كما أن ورق البردى يمتص اللون بدرجات متفاوتة فى كل نقطة ، تبعاً لكثافة شرائح البردى فى كل نقطة.

تجاوز صعوبات العمل الفنى

و من الأشياء الأكثر سعادة بالنسبة لى فى هذا البورتريه تحديداً ، و هو أننى إستطعت تجاوز كل تلك الصعوبات.

و أنا كلى رضا عن النتيجة ، و الشكل النهائى لهذا البورتريه ، و خاصة أنه قد حظى على الفيس بوك بإعجاب الممثلة ، و الكاتبة الإيطالية الشهيرة “جابريلا دى لوزيو”.

و خاصة بأنها تنتمى للبلد التى أنجبت أعظم رسامين ليوناردو دافينشى ومايكل أنجلو.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-