الجديد

بورتريه كليوباترا ملكة الجمال

اليوم أرسم لكم بورتريه كليوباترا ملكة الجمال، فهى كملكة على عرش مصر كانت آخر الفراعنة فى تاريخ مصر القديم، اسم كليوباترا مستمد من اللغة اليونانية ومعناه “هى التى جاءت من أب رائع”. وميلادها كان فى عام 69 قبل الميلاد فى مدينة الإسكندرية المصرية، ووفاتها كانت فى عام 30 قبل الميلاد فى مدينة الإسكندرية المصرية.

بورتريه كليوباترا ملكة الجمال

كليوباترا حكمت مصر مع والدها بطليموس الثانى عشر ، وبعد ذلك مع أخيها بطليموس الثالث عشر ، والتى كانت دائمة النزاع معه. وقد عقدت تحالفا مع يوليوس قيصر الذى أحكم قبضتها على كرسي العرش، وبعد ذلك صعدت إبنها قيصرون للحكم. 

وبعد إغتيال قيصر عام 44 قبل الميلاد ، تحالفت مع مارك أنطونيو ، والذى كان على خلاف مع أوكتافيوس حول ضم مصر للإمبراطورية الرومانية.

وبعد خسارة مارك أنطونيو معركة أكتيوم ضد أوكتافيوس ، قام بالإنتحار وتبعته كليوباترا بالإنتحار هى الأخرى ، وأطلال قصر كليوباترا غارقة فى مياه البحر المتوسط قبالة شاطىء الإسكندرية.

بورتريه كليوباترا ملكة الجمال

فى تلك اللوحة المرسومة على ورق البردى قمت برسم الوجه الجميل للممثلة الشهيرة إليزابيث تايلور وهى ترتدى تاج كليوباترا طبقا للفيلم الشهير كليوباترا الذى تم إنتاجه عام 1963 ميلادية.

وذلك لأننى رأيت أن وجه إليزابيث تايلور مطابق للصورة الذهنية اللتى رسمتها للملكة كليوباترا فى خيالى.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-