الجديد

الاعجازات فى جسم الأنسان الجديدة

إكتشف العلماء العديد من الاعجازات فى جسم الأنسان الجديدة والتى منها أن الجسم البشري بيتكون من 7,000,000,000,000,000,000,000,000,000 ذرة. وان تلك الذرات الكثيرة جداً هى التى تكون ال 37 تريليون خلية الموجودة في جسم الإنسان.

الاعجازات فى جسم الأنسان الجديدة

معرفة الاعجازات فى جسم الأنسان

اغلب هذه الخلايا حديثة العمر جدا، مثلا خلايا جدار المعدة بتتجدد كل 5 ايام وهذا شئ منطقي لان المحتوي الحمضي للمعدة قادر علي اذابة المعادن.

وخلايا الطبقة الخارجية للجلد بتتغير فى كل من اسبوعين لاربعة اسابيع، وهذا معناه ان في خلال السنة بيفقد الجسم 0.7 كيلو من خلايا الجلد الميتة. وخلايا قليلة جدا التى تظل معنا طوال العمر، مثل خلايا عدسة العين وخلايا القلب العضلية وخلايا قشرة المخ العصبية وهى المسئولة عن ذاكرتنا.

المخ يبدو صغير جدا لكن التلافيف الموجودة به هذه ليست هينة، لأنها إذا تم فردها كلها سيكون المخ في حجم المخدة. وهذا شئ رائع لخلاية الذاكرة المذهلة، ففي تجربة تم عرض 2500 صورة علي بشر مختلفين لمدة 3 ثواني لكل واحدة، نسبة التذكر كانت 92%.

أما العين فى وجه الإنسان فهى حكاية لوحدها، ممكن تبقي لا تصدق عينك ، لكن يمكن ذلك بسبب انك لا ترمش بها 10% من الوقت، لكن العين البشرية عضو مذهل فعلا لانها بتقدر تميز ما بين من 2.3 ل 7.5 مليون لون.

والانف عنده مقدرة التمييز ما بين تريليون ريحة مختلفة. والاصابع تقدر تحس لمسة شئ قطره 13 نانومتر، وهذا اصغر من قطر الشعرة ب 7500 مرة.

كما أن اصبع البنسر الاصغر هذا لو خسرناه سنخسر 50% من قوة ايدينا، على الرغم أن الشائع الاعتقاد بأن السبابة والوسطي مسئولين عن قوة الايد، ولكن هذا غير صحيح، الخنسر والبنسر اللذان هما الإصبعان الأخيران الصغيران هما المسئولين عن قوة الايد.

الآن إذا قمتم بتشبيك كفين ايديكم في بعض، هذا هو بقي القلب البشري الذي بينبض 100 الف مرة في اليوم وبيضخ 5.5 لتر دم في كل نبضة بمجموع 3 مليون لتر في السنة، وهذه كمية كافية لملئ 90 حوض سباحة.

وبعد موت الانسان الجسم بيبدأ عملية التحلل الذاتي بعد اربعة دقائق، وهذه العملية بتقوم بها انزيمات الجسم نفسه مع البكتريا التي تعيش داخلنا.

وفي الحقيقة ما يقرب من 2.5 كيلوجرام من كتلة الجسم عبارة عن بكتريا، ففي فم غير نظيف ممكن علي سنة واحدة تتكون من 100 مليون الى مليار خلية بكتيرية، فلو ضربنا هذا العدد في 32 سنة سنحصل علي عدد خلايا بكتيرية داخل الفم الواحد اكتر من عدد البشر في العالم كله.

أما العظام فهى قوى خارقة، في تجربة تم قياس قدرة تحمل الضغط في معدل ثانية واحدة تم اكتشاف ان شخص وزنه 83 كيلو يكون قادر على إستحمال وقوف 16000 شخص علي عظامه.

الشريط الوراثي الخاص بنا “DNA” إذا تم فرده بالكامل سيصل طوله 10 مليار ميل، وهذه مسافة من كوكب الارض حتى كوكب بلوتو ذهاباً وإياباً.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-