الجديد

السحر الاسود وتسخير الجن في الاعمال الخبيثة اشكاله وانواعه

يعتبر السحر الاسود نوع من انواع السحر الخبيث الذي يستخدمه بعض الناس في اذي الاخرين والحاق الضرر بهم، مثل المرض و القتل و دفعهم الي الجنون وتدمير حياتهم من خلال الاعمال السحرية الشيطانية والتعاويذ.

السحر الاسود وتسخير الجن في الاعمال الخبيثة اشكاله وانواعه

طرق السحر الاسود

  • التمائم، وهي قطعه من المعدن او الجلد او القماش، ومكتوب عليها بعض التعاويذ السحرية والطلاسم الغير مفهومة للشخص العادي، وتكون عادة استغاثة بالشياطين والاستعانة بهم في مثل هذه الاعمال الخبيثة.
  • سحر الشموع، ويعد هذا النوع ضمن الانواع الخطيرة من الاعمال السفلية، وعادة ما تقوم به النساء لجلب الرجال، حيث يجعل هذا النوع من السحر الرجل ذليلاً لتلك التي ارادت به ذلك واستعانت بساحر متمكن في هذا النوع من الاعمال حيث يعد من اسرعها واخطرها.
  • سحر الحيوانات، حيث يتم استخدام الحيوانات في الاعمال السحرية، وقد عرف هذا النوع من قديم الزمان حيث إستعمل الفراعنة القطط في أمور السحر، كما ان الساحرات في العصور الوسطي كانوا يستخدمون القطط في تحضير الارواح، وكان الماعز ضمن الحيوانات الشهيرة التى إستعملت في السحر.
  • التعاويذ السحرية، وهي عبارة عن مجموعة من الكلمات المكتوبة او الاحرف المحكية لاستدعاء الجن وهي معروفة منذ القدم، ولقد طمست الديانات السماوية هذه الاشياء بصفتها اشياء لا اخلاقية.

عند الفراعنة

المصريين القدماء استخدموا السحر الاسود منذ قديم الزمان، حيث كانوا يستعينوا بالسحر في حفظ جثث موتاهم ويقوموا بعمل رصد من الجن لحماية مقابرهم من اللصوص، حيث عثر علي الكثير من التمائم والتعاويذ في مقابرهم  وتعد الحضارة الفرعونية ضمن الحضارات التى يكتنفها الغموض حتى الآن، وكان الكهنة يمارسون الطقوس السحرية في المعابد وعلي جثة المتوفي في مراسم التحنيط.

في افريقيا

تستخدم القبائل الافريقية هذا النوع من السحر حتى الآن، حيث يتبعوا بعض الطقوس الغريبة والتلاوات التي يقوم الكاهن بتلاوتها مع بعض التعاويذ السحرية، واجزاء من اجساد الحيوانات كالقرود وغيرها.

ويعتقد الكثير من سكان القبائل في عدد من دول القارة السمراء اعتقاداً كبيراً في تلك الاعمال، ويكون الشخص الذي يمارس تلك الافعال لضرر الاخرين شخصا مكروهاً، اما الكاهن الذي يقوم بفك هذه الاعمال فيكون شخص ليس عاديا وله مكانته الخاصة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-