الجديد

جميع طرق تجنب الحمل للمتزوجين وأفضل وسائل منع الحمل

تبحث كثير من النساء والرجال على طرق تجنب الحمل للمتزوجين حيث تلجأ الكثير من النساء المتزوجات في الوقت الحالي إلى العديد من الطرق لتفادى حدوث الحمل بسبب الكثير من الأسباب والظروف، وتبدأ كل امرأة في الاختيار بين الطريقة والوسيلة المناسبة لها لتفادي الحمل.

جميع طرق تجنب الحمل للمتزوجين وأفضل وسائل منع الحمل

والجدير بالذكر أن إنجاب الأطفال هي عملية غير محسومة في بداية أي علاقة زوجية حديثة، حيث أن البعض يري أن الحمل في أول الزواج شئ مؤكد، والبعض الأخر لا، وتلك الآراء المختلفة ترجع إلى بعض الأسباب.

أسباب تجنب الحمل للمتزوجين

  • يتعرف كل طرف منهم على الأخر جيداً في حالة التزوج حديثاً.
  • من الممكن أن يكون أحد أسباب تفادي الحمل تكون متوقفة على الظروف المادية، ويكون تفادي الحمل هو حل أمثل للتخفيف من العبئ المادي.
  • أو أن يكون أحد الوالدين أو كلاهما مازالوا يدرسون.

طرق تجنب الحمل للمتزوجين

يجب على المرأة أن تقوم بإختيار وسيلة المنع المناسبة لها، حيث أن أغلب النساء يبحثون عن طرق آمنة ولا توجد لها أي آثار جانبية يمكن أن تضر بالحمل لاحقاً ومن ضمن تلك الطرق:

  • الواقي الذكري اشهر وأفضل طرق تجنب الحمل للمتزوجين

وهو من الوسائل الأكثر انتشارا يتم اللجوء إليه في أغلب الأوقات لمنع الحمل خلال العلاقة الزوجية، فهو عبارة عن كيس يعمل على منع وصول السائل المنوي إلى رحم المرأة، وهو يعد من الطرق الطبيعية.

  • القذف خارج المهبل

يعد وسيلة طبيعية مجانية فى تجنب الحمل للمتزوجين، ولكن يعتبر القذف خارج المهبل أمراً قد يصعب السيطرة عليه خلال العلاقة الحميمة، وقد يؤدى أى خطأ في تجنب القذف داخل المهبل إلى حدوث حمل.

  • اللولب

هو جهاز صغير يتم وضعه بواسطة الطبيب إلى داخل رحم المرأة وهي من الوسائل التي تمنع الحمل بنسبة كبيرة يمكن أن تصل بنسبة 99.9%، واللولب له أنواع مختلفة، فمنه أنواع بدون هرمونات ومنه أنواع توجد به هرمونات بنسبة قليلة.

يتم وضع ذلك الجهاز في الرحم ويتم تحديد مكانه من خلال سلسلة من البلاستيك مرتبطة به، وعندما يتفق الزوجان على الحمل يتم إزالة اللولب من خلال سحب هذه السلسلة.

  • الوسائل الهرمونية

تقوم بإستخدامها المرأة ويمكن أن يتم أخذها سواء عن طريق الحبوب أو بواسطة الحقن التى تعمل على فرز الهرمونات التي تمنع عملية التبويض، أو اللاصقات الطبية.

كما أنه يوجد طريقة حديثة ظهرت مؤخراً تعرف بأسم الحلقات المهبلية التي يتم وضعها داخل المهبل، ومن خلالها يتم إفراز نسب قليلة جداً من هرموني الإستروجين والبروجستين حتى يتم وقف عملية التبويض.

  • تحديد مواعيد الإباضة

يتم تحديد المدة التي تصبح البويضة بها حية، ولكنها تعتبر من الطرق الصعبة لأن المرأة لا تستطيع أن تحدد تلك المواعيد بدقة دون أن تخطىء.

  • حبوب منع الحمل احد طرق تجنب الحمل

هى من أكثر الوسائل انتشاراً لتفادي الحمل عند النساء، بسبب توافر أنواع كثير منه لكي تتناسب مع جميع النساء، ويختلف كل نوع عن الأخر بواسطة نسبة الهرمونات المكونة فيها لذلك يجب استشارة الطبيب قبل اللجوء لآي منها.

ومن أنواعها حبوب أحادية الهرمون أي هى التي تحتوي على هرمون البروجستين فقط، وهي من الطرق التي يمكن أن تستخدمها النساء في فترة الرضاعة لعدم تأثيرها على الحليب.

والنوع الثاني هي حبوب منع الحمل العادية، وهى التي تناسب جميع النساء سواء الحامل أو في فترة الرضاعة لاحتوائها على هرموني البروجستين والأستروجين.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-