الجديد

كيفية مكافحة فيروس كورونا فى الصين وطرق علاجه

بدأ إنتشار إسلوب كيفية مكافحة فيروس كورونا نظراً لظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا في الصين بمدينة ووهان، والذي بعدها بدأ الفيروس بالتفشي والانتشار في جميع دول العالم، وقام العلماء ببذل الكثير من الجهود للحد من انتشار فيروس كورونا في العالم وتقليل عدد الإصابات به.

كيفية مكافحة فيروس كورونا فى الصين وطرق علاجه

وتعرف الصين منذ القدم بأنها تبتكر أساليب جديدة تجاه الأمراض وعلاجات الطب القديم وهو الذي يعرف بالطب الصيني والذي بفضله قام الكثير من الدول على مستوى العالم باللجوء إلى الصين لعلاج مرضاهم.

تحرك الصين تجاه مكافحة كورونا

أن فيروس كورونا بدأ بمدينة ووهان في الصين مقاطعة هوبي، وبعد ذلك بدأ في الانتشار في جميع أنحاء العالم فقد قام بالتفشي إلى أكثر من 30 دولة، وقالت منظمة الصحة الوطنية بالصين بأن الحالات الأكيدة للإصابة وصلت إلى 69200 مريض، 1665 متوفي، 9419 متعافي وتم خروجهم من المستشفيات.

وهو الأمر الذي أدي الصين لضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، ومن ضمن تلك الإجراءات الوقائية هى الحجر الصحي وانقطاع الدراسة في المدارس والجامعات، وإغلاق المطارات، ويوجد مدن تم إغلاقها بالكامل.

وطرق علاج مشكلة إنتشار فيروس كورونا، وتواصل تسجيل حالات الاصابة بالعديد من الدول، قامت الصين باللجوء إلى العلاج القديم الذي يرجع تاريخه إلى آلاف السنين لمحاولة تجنب الكارثة، وذلك بسبب عدم وجود أي علاج أو لقاح خاص بالفيروس.

لذلك قال رئيس لجنة الصحة الصينية “وانج هيشنج” أنه يوجد بعض من المستشفيات التي مازالت تستعمل وصفات علاجية من الطب التقليدي الصيني القديم بجانب بعض الادوية الغريبة لمعالجة المصابين في الوقت الحالي، والتى أظهرت نتائج هائلة فى الشفاء.

الطرق المتبعة فى كيفية مكافحة فيروس كورونا

يوجد بعض الطرق الوقائية التي إصدرتها منظمة الصحة العالمية الذي يجب أن يقوم بها الفرد لكي يستطيع أن يقي نفسه من الإصابة بفيروس كورونا وهي:

  • غسل الأيدي هي من أهم الطرق الوقائية للحماية من الإصابة بالفيروس، فيتم غسل اليدين لمدة 20 ثانية بالماء والصابون بشكل مستمر.
  • استخدام مطهرات اليدين وخاصة المطهرات التي تشتمل على الكحول للقضاء على الفيروس.
  • ضرورة تعقيم وتنظيف الأسطح بالمواد المبيضة لمدي سهولة الفيروس بها.
  • تجنب لمس الوجه والفم والأنف والعينين بالأيدي.
  • الإمتناع عن الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين، مع تجنب الأماكن المزدحمة.
  • أهمية تغطية الفم عند السعال أو العطس لأن الفيروس ينتشر من خلال الرذاذ الذي يخرج من العطس والسعال.
  • وأخيراً يجب أن نهتم بتعزيز الجهاز المناعي من خلال الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية، مع تناول الأطعمة الصحية الغنية بفيتامين سي والخضراوات ذات الأوراق الخضراء والفواكة، مع ضرورة شرب كميات كثيرة من الماء لأن بقاء الحلق رطب يعمل على طرد السموم ومكافحة الفيروس.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-