الجديد

طريقة وكيفية الوقاية من فيروس كورونا الخطير

كيفية الوقاية من فيروس كورونا سؤالاً يطرحه الكثير منا، وقد اجابت علي هذا السؤال منظمة الصحة العالمية، وذلك بسبب انتشاره (كوفيد 19) في جميع أنحاء العالم.

طريقة وكيفية الوقاية من فيروس كورونا الخطير

حيث أن هذا الفيروس ينتشر عبر قطرات الجهاز التنفسي ويمكن أن يستمر فيروس كورونا على قيد الحياة فوق الأسطح الغير نظيفة، وكذلك على الملابس لساعات طويلة.

لذلك يوجد العديد من الإجراءات الصحية التي يجب على الناس اتباعها، ومن الضروري اتباع طرق الوقاية التي قامت منظمة الصحة بتقديمها، وذلك تجنبًا من الإصابة بهذا الفيروس الخطير.

خطوات طرق الوقاية من فيروس كورونا

هناك عدد من الخطوات الهامة الواجب اتباعها للوقاية من ذلك الفيروس الخطير وهى كالاتى:

  • غسل اليدين

من أول وأهم طرق الوقاية من فيروس كورونا، لذلك يجب دائمًا أن نحرص على غسل اليدين جيدًا لمدة لا تقل عن 20 ثانية بعد أي استخدام سواء للسعال أو بعد العطس أو مسح الأنف أو قبل وبعد الاكل أو لمس الحيوانات وغسل الأظافر والجلد بين الأصابع.

  • تطهير الأسطح

ضرورة تنظيف وتطهير الأسطح بإستمرار، مثل: أسطح الحمام والمطبخ ومقابض الأبواب والهواتف لمدى تعلق الجراثيم فيهم بسهولة.

  • مطهر اليدين

بجانب انه من الأفضل أن تغسل يديك كلما أمكنك ذلك، فقم ايضاً بإستعمال معقم ومطهر لليدين نظراً لكونه يحتوي على 60% من الكحول.

  • تغطية الفم عند العطس

ضرورة تغطية الفم عند السعال أو العطس، لأنه عند العطس يكون الزذاذ الناتج مكون من آلاف الفيروسات والبكتيريا.

ولذلك فمن الأفضل عند العطس يجب أن نضع منديل أو في الكوع، حيث أنهم ممكن أن يستمروا معلقين في الهواء وعلى الأسطح وعلى الملابس لفترة طويلة لأنها تعتبر من الطرق الفعالة لنشر العدوى.

  • عدم لمس الوجه

ضرورة الانتباه بعدم لمس الوجه للعين أو الأنف أو الفم، لذلك يجب الإمتناع عن وضع الأيدي المتسخة على الوجه لأن ذلك ممكن أن يؤدي للإصابة بالفيروس.

لذلك من الأفضل ارتداء كمامة والتى يمكنها أن توفر بعض الحماية في ظروف معينة.

  • تجنب الاتصال مع الناس المرضى

يجب الإمتناع من الاتصال والاحتكاك بالأشخاص المشكوك بأنها قد تكون مصابة بالعدوى، فإذا تم الملاحظة أن هناك أشخاص تعطس أو تسعل فيجب عليك تجنبها على الفور لعدم الإصابة بالفيروس.

  •  تعزيز الجهاز المناعي

للحفاظ على عد الإصابة بأي عدوى يجب الاهتمام بتحسين الجهاز المناعي، وذلك من خلال بعد العادات التالية والتى من بينها:

  1. يجب ممارسة التمارين الرياضية بإستمرار.
  2. يجب تناول الطعام جيدًا واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  3. يجب تناول الفواكة والخضراوات تحتوي على الألياف الغذائية ومواد مضادة للأكسد والزيوت والأحماض على الأقل 5 ثمرات بشكل يومي.
  4. أهمية شرب الكثير من المياه حتى تبقى الخلايا رطبة، لأن الخلايا الرطبة تعتبر أفضل في مكافحة العدوى، وطرد السموم والميكروبات من الجسم.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-