التخطي إلى المحتوى
قوم عاد ومن هم بناة الأهرامات الأصليين
قوم عاد وبناة الأهرامات الأصليين

قوم عاد ومن هم بناة الأهرامات الأصليين، على الرغم من أننى دائما ما ابتعد عن الربط بين التاريخ والدين، ليس لشئ الا لاقتناعي بان الله عز وجل اذا اراد ان يظهر اسماء ابطال القصص واوقاتهم ومواقع المدن التي ورد ذكرها في كتبه السماوية لذكرها دون شك … اذا فلماذا يعتبر البعض اهتمامه بالتاريخ هو لاستنباط الحقائق التي تذكرها الكتب السماوية.

لماذا يعتقد البعض فى أن قوم عاد هم بناة الأهرامات؟

إن ما دعاني الي كتابة هذه المقالة هو تعليق من احد الاصدقاء علي مقالتي السابقة، والتي تناولت فيها الاهرامات وعلومها، حيث اوضح شكوكه في ان يكون المصريين هم فعلا بناة الاهرام، ولم يكن هذا فقط ولكنه يري ان من بناءها هم اشخاص ذو حجم عملاق مثل قوم عاد.

ووجدتني ابحث في هذا الامر ووجدتني اسعي الي معرفة الاسباب، والتي تجعل البعض يتمسك بهذ الرأي فوجدت ان من ينادي بهذا الرأي يعتمد علي عدة فروض:

  • حجم الأحجار واستحالة ان يقوم بها اشخاص ذو حجم طبيعي.
  • القول بان المصريون القدماء استخدموا تكنولوجيا معينه، فلماذا لم نصل لها حتي الان.
  • اعتماد المصريون القدماء في عمارتهم الدنيوية علي الطين، بدليل القصور والمنازل مبنية بالطوب اللبن وليس الحجارة.
  • القول بان اكتشاف الاهرامات مدفونة في الرمال، وهذا يتماشي من وجهة نظرهم مع هلاك قوم عاد بريح صرصراً عاتيا.
  • الاحجام الضخمة لبعض النقوش والنصوص واعتقادهم انها نقوش لعماليق.

من هم بناة الأهرامات الحقيقيون؟

كان اكتشاف مدينة للعمال بجوار الاهرام، والتي اعلن بها فاروق حسني ابلغ رد علي اساطير وشكوك بناة الاهرام، حيث كانت بعثة المجلس الاعلي للاثار، والتي بدأت منذ يناير 1990 حفائرها في منطقة الاهرامات، قد اكتشفت في اغسطس 1990 مقابر لعمال ترجع الي عصر الاسرة الرابعة (2649-2513ق.م)، ويعد ذلك أولى الإكتشافات فى ظهور مقابر خاصة ترجع إلى عهد الملك خوفو وخفرع، واهم المقابر التي عثر عليها هي مقبرة ايدو، والمقابر تحيط بالهرم من ناحية الغرب، وقد دفن في تلك الجبانات الخاصة بالعمال، هم هؤلاء العمال الذين توفوا خلال عملية البناء.

اكتشاف مدينة الرمال (عبار) ارم عاصمة قوم عاد

حيث اكتشفت عام 1990 علي يد نيكولاس كلاب مدينة بين اليمن وعمان والتي رجح العلماء انها مدينة ارم التي كانت عاصمة قوم عاد، ومما يدل علي ذللك هو الاعمدة الضخمة التي اشار اليها القران، والتي تم الكشف عنها تحت الرمال (ارم ذات العماد)، وقد كشفت السجلات التاريخية ايضاً ان هذه المدينة تعرضت لتغيرات مناخية حولتها الي صحاري.

كما أن الإكتشافات التى قدمتها ناسا من خلال التصوير بأقمارها الصناعية الخاصة بها فى سنة 1990م، قامت بإبراز منظومة واسعة خاصة بالقنوات والسدود القديمة، والتى تم إستخدامها فى عمليات الرى فى مدينة الرمال (عبار) ارم، كما برز ضمن التصوير شكل المجري الخاص بنهري جافين واللذان يقعا بالقرب من المناطق السكنية لقوم عاد.

وقد عثر على العديد من النقوش داخل عدد من المعابد القديمة والتى تقع قريبا من حضرموت، ويبرز فى النقوش أشكالاً لعدد من الحيوانات كالأسود، والتي توضح أنها كانت منطقة زراعية وليست صحراوية، نظراً لكون الأسود لا تعيش فى الصحراء.

هل قوم عاد هم بناة الأهرامات؟

اذا افترضنا ان طول الواحد من العمالقه 15 مترا والوزن يقارب الطن، فاذا اراد العملاق بناء المدماك الاول للهرم (الاساس) والذي يرتفع حوالي 17م فهو بحاجه لان يقف او يصعد علي شي ليصل اليه، ويكمل البناء فكيف لهذا الحجم ان يقف علي المداميك السفلي، واذا افترضنا ان اكبر ممرات الهرم الاكبر وهو البهو العظيم، وارتفاعه لا يزيد عن 8 متر فكيف لشخص طوله 15 مترا ان يدخل في ممر 8 متر لكي يكمل بناءه.

المصريين القدماء بناة الأهرام الأصليين

اما عن الغرابة في كون المصريين العاديين اصحاب الاحجام الطبيعية هم بناة الاهرام، فهل تساءلت كيف لمصري يقف علي (سقالة) مطله علي الشارع ليكمل بناء عمارة دون خوف .. هل تساءلت كيف لبرج مثل برج الجزيرة ان يتم بناءه علي هذا الارتفاع .. اذا عملت عقلك ولو قليلا لوجدت ان المصري يستطيع بناء هرم ضخم كما يستطيع بناء عمارة ضخمة.

اذا شاهدت فيلم قديم ستجد انهم دائما ما يصورون من يعاقب بعقوبة السجن بالاشغال الشاقة، بانها تعني ان يعمل في المحجر لتقطيع الاحجار يدوياً. وحملها .. أليس هذا مصري بحجم طبيعي.

تصوير المصريين لأحجام ضخمة علي نقوشهم

الاجابة بسيطة اذا اخذت صورة شخصية لك، وطلبت من مصور ان يحولها الي حجم كبير لتضعها في برواز لتكون بحجم كبير، فهل هذا يعني ان احفادك سيظنون انك عملاق في الحجم، .. بالطبع لا .. هذا ما فعله المصري القديم في نقوشه كان يصور صاحب المقبرة، أو التمثال اذا لزم الامر في حجم ضخم ليكون مميز عن من حوله.

وفي النهاية فان حضارتنا العظيمة لو لم تكن عظيمة لما تكاثرت حولها الاقاويل .. وسعي الكثير الي اثبات احقيته ودوره فيها … فليعلم كل مصري ذلك.

اقرأ ايضاً: هل عمالقة قوم عاد هم بناة الأهرام الحقيقيون؟

معلومات
قوم عاد ومن هم بناة الأهرامات الأصليين
العنوان:
قوم عاد ومن هم بناة الأهرامات الأصليين
وصف:
قوم عاد ومن هم بناة الأهرامات الأصليين، على الرغم من أننى دائما ما ابتعد عن الربط بين التاريخ والدين، ليس لشئ الا لاقتناعي بان الله عز وجل اذا اراد ان يظهر اسماء ابطال القصص واوقاتهم ومواقع المدن التي ورد ذكرها في كتبه السماوية لذكرها دون شك.
كتب:

التعليقات

إترك تعليقاً